ميديا وفنون

تكريم الفنان صلاح تيزاني في مهرجان “إبتسم من اجل لبنان افضل”

كرم الدكتور أنطوني فاخوري، عميد الفن الكوميدي صلاح تيزاني (ابو سليم)، في مهرجان “إبتسم من اجل لبنان افضل” أقامه في “ريجنسي بالاس” – ادما، ، حضره النائب الياس اسطفان، النائبان السابقان ايلي ماروني وهادي حبيش، بيار البايع ممثلا رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” سامي الجميل، شارل جبور ممثلا رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ، نقيب الفنانين جورج شلهوب، وحشد من الفنانين والصحافيين ووجوه اجتماعية.

فاخوري

وبعد النشيد الوطني وعرض فيلم عن سيرة تيزاني الفنية من اعداد الاعلامية مي زيادة، تسلم المكرم من الدكتور فاخوري درعا تكريمية لمسيرته واعماله الفنية، مثنيا على “الأرث الفني الخالد للفنان تيزاني في الكوميديا اللبنانية والبسمة التي زرعها على وجوه اللبنانيين من خلال أعماله طيلة عشرات السنوات”.

وتطرق فاخوري، الى المهرجان الذي يقيمه للعام الثاني، آملا “ان يصبح تقليدا سنويا يهدف الى كسر الهم والعبوس واعادة الابتسامة الى ثغر اللبنانيين الذين فقدوا قدرتهم على الضحك بسبب الازمات المتتالية”، واشار الى انه أسس حركة ” ابتسم لتبتسم” “التي تهتم بالشق النفسي والانساني عند الناس وتسهم في ابتسامة اللبناني المحتاج”، وشدد على “اهمية الضحك علميا الذي ينعكس على صاحبه بمردود ايجابي لا ينتهي باللحظة بل يستمر لمدة اطول”

وقال: “بطبيعتنا كلبنانيين إيجابيون، وما مررنا ونمر به لم يكن من السهل تجاوزه لولا تسلحنا بالصلابة والأمل. ومن هنا انطلقت فكرة المهرجان الذي نرغب من خلاله التأكيد اننا لن نستسلم مهما جارت علينا الظروف وقست”.

بعدها كانت اسكتشات ووصلات لابرز الفنانين الكوميديين ماريو باسيل وهشام حداد وبونيتا سعادة وشادي مارون وغابي حويك.

واختتم المهرجان بحفل فني أحياه الفنانان نقولا وناجي الاسطا والفنان المصري عصام كاريكا.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى